ماهو احطر الوحده الاسلاميه ام الوحده العربيه على الغرب؟

الكاتب : ALBASIM   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2002-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-14
  1. ALBASIM

    ALBASIM عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    ماهو اخطر الوحده الاسلاميه ام الوحده العربيه على الغرب ؟
    وهل توجد فعلا خطورة؟
    وهل بالامكان سد المساحه الموجوده بيننا؟

    من خلال اطلاعنا على الحال السياسي بالعالم العربي والغربي نجد انه يوجد فعلا توجس من الاسلام على الغرب ، قد يكون الصراع التاريخي القائم بين الإسلام والديانات الأخرى قد بدأ يتخذ شكل المواجهة مؤخرا بعد أن كان توجسا فقط ، تاريخا يقال في المجتمعات الغربية ان هناك خطورة من كل ما ياتي من الجنوب ، وكانهم يشعرون ان هناك خطرا داهما سياتيهم من الجنوب. هم يدركون تماما ان تبادل الحضارات حتمي . وان المصدر الرئيسي لاغلب الملامح العامة لحضارتهم الحالية قد أخذ من هنا أي من المناطق الواقعة جنوبا .

    عندما بدأت بعض المبادرات القوية في الفترة الواقعة بعد انحسار الاستعمار الغربي على المجتمعات العربية ، بدأت بإعادة وحدة الصف العربي والتخلص السريع من تلك الحدود (القنابل الموقوتة) التي تم وضعها بين مجتمعاتنا ، قوبلت هذه المبادرات بضربات قوية جدا من الغرب بدأت بزرع أسرائيل في قلب الوطن العربي ، وتدمير كل القوى الداعية لوحدة الصف وبل وتدمير كل الدول العربية التي حاولت مجرد محاولة بتربية اقتصاد قوي لها ، وتم تصدير كل ما انصرافي لمجتمعاتنا – مفاهيم اقتصادية هشة ، ثقافة ضحلة ، ايدلوجيات حكم السمات الرئيسية لها الجهل والعمالة ، وكانت النتيجة أن اصبح الغرب هو العائل الوحيد لنا حتى في أوطاننا ، واصبح انشاء كيان عربي قوي مجرد حلم يحلق في سماوات بعيدة .

    ولكن السؤال ، أذا وجدت قوى عملت بشكل جاد لايجاد شكل من اشكال الوحدة الاسلامية وتكوين كيان اسلامي ، هل سيتعامل الغرب مع هذا التوجه بنفس الطريقة التي تم التعامل بها مع محاولات الوحدة العربية .
    بمعني آخر ما هو الأكثر إخافة للغرب – كيان عربي أم كيان أسلامي ؟
    باعتقادي ان موضوع كهذا لا تتسع له صفيحات قليلة ، واتمنى ان يكون الرد موضوعةيا وهادفا …

    كل عام وانتم بخير وعسى ان يكون عام 2002 عام خير لليمن وشعب اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة