اما آن الأوآن لوضع حدا تنتهي عنده فصول اللعبة القذرة ؟

الكاتب : ابوقيس العلفي   المشاهدات : 3,239   الردود : 61    ‏2005-05-02
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-02
  1. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    سعدون حبيب الجماهير
    هذه هي المرة الأولى التي أجد نفسي مدفوعا لإعادة النظر حول المكانة التي كنت قد وضعتك فيها قبل رؤيتي لمداخلتك في الصفحة السيئة والمحذوفة بأبويها .
    وقبل أن ابدي لك مأخذي عليك لابد من جعلك وجهاً لوجه أمام كلماتك التي لا شك لدي في أنك أهل لإعادة النظر بعد تقييمها وأجزم أن مجاملة من نوع ما لكائن من يكون لن تسمح بوردها إن بدالك فحشك فيها وأنا من سيبدي لك ذلك . فأنظر ما قلته .

    مامن شك في أن عقدة قد ترسبت في ذهن وخلجات نفس الصوفي وهذه العقدة أسمها أبوقيس ويخيل لي أن لو هناك زامل يفده مسيئ له من أي كان لن يكون غريمه فيه سوى ابو قيس ، وطبعا السبب معروف ، لكن لته يتذكر أو انت تذكره يا أبا السعادن بأن ابا قيس لا يستحدث معرفات لمخاطبة من يريد بهم أمر ما وذلك ماثل للعيان فهو يعلم حين لم يتدارك الفاظه كيف كان ردي له وبأي معرف .، لكني أعود وأقول أيعقل يا سعدون أن تكون بهذه الخفة الذهنية ، أيعقل أن تكون هش النفكير إلى هذه الدرجة التي تجعلك كلمة كهيهات تنقاد بلا بصر ولا بصيرة وخلف من ؟ هنا الطآمة الكبرى ، خلف من يعجزه قيادة نفسه ... نعم أجزم أنك صادق في أن البعض قد وشى إليك بأن هذا العبقر الذي سأضعك أمام ما سوف لن يترك لك مجال للمكابرة بل ستأتي معتذراً لسوء ظنك في اخلاقيات أبا قيس ، هذا العبقر لم ولن يكون ابا قيس يا سعدون ، وابا قيس لن يلتمس لك أي عذر وأنت تبرر لأبي أكرم الفاظه السوقية القذرة بغض النظر لما وفي حق من أفحش ودنس بها الصفحات لا يختلف الأمر إن كان ابا قيس أو غير ابي قيس هو المقصود بها فهو بها في نهاية المطاف لم يعبر إلا عن ضيق أفق وركة خُلق .

    حتى هذا الواقف خلف هذا العبقر الذي أعرف وأعدك والحاضرين في أن أقذف الكرة إلى مربعه ولن أترك له مناص للمبارحة قبل أن يتحمل المسئولية الأدبية والإخلاقية لما أقدم عليه بغض النظر عن براءة مقاصده أو ريبها ، حتى هذا العبقر يا سعدون لم يكن من المجون وبذائة اللسان ما بلغ منه من ألتمست له العذر على مالا يُعذر عليه ولا عذر لك فيما بررت .

    أبا قيس يا سعدون أكبر من أن ينحدر إلى هذا الدرك الذي وصلا إليه كل من عبقر والصوفي مع إصراري على الأخذ بالفارق الذي لا يعطي للصوفي أكثر مما هو بنفسه قد وضع فيه نفسه .

    أما صمتي الذي حيرك وحير البعض ورفع درجة شكوكك من 5% إلى 50% فأنا أسألك مالذي كنت تنتظره مني ، هل كنت تتوقع مني أن ادخل لأقرن أسمي بهكذا أسماء أقل مايمكن أن يقال عنها هو أنها تافهة ولا تحترم نفسها ؟
    لا يا سعدون الصمت في مثل هذه الحالات هو ابلغ الردود وأمضاها .

    أستودعك الله ودعني الآن أتوجه بخطابي إلى من لا يساورني أدنا شك في أهليته لتحمل مسئولية ما ليس له بد من تحملها .

    وإني يا شيخنا الفاضل أكثر من يعلم بأنك الغائب بإرادة ذاتية والحاضر بدافع الضغط الإخلاقي .

    دعني أصدقك القول شيخنا الفاضل فللحق لو أنني أقف مكان اي من المتشككين بهوية عبقر فلن أقتنع بنفيه المتأخر وبأكثر من محاولة بائسة قصد بها اباقيس خلط الأوراق لن أعطيها.
    لا يا سيدي الفاضل ليس بعد ، وإجلاء الغموض واللبس لا مصداقية له حين يكون مصدره المتهم ذاته وهو المثير للشكوك والجدل معاً فكما قلت لك لا يمكن أن بؤخذ من قوله بأكثر من أنه يحاول درء التهمة عنه ليلصقها بسواه ... عبقر يا ابا الفتوح معرف مبتكر استحدث كما أستحدث من قبله معرف (((علي))) هل تذكر علي ؟ إزالة الشكوك لا تأتي إلا بوضع النقاط على الحروف ممن يقف وراء عبقر أو بالأصح مجموعة ( العباقر ) أنا أعلم إنها دامية مؤلمة وربم وصلت العظم لكنها نتيجة من أقدم وبالتالي كما أقدم على خوض غمارها عليه أن لا يدع شضية من شضاياها أن تصيب من لا ناقة له ولا جمل فيما ابدع غيره وأبتكر .
    أضم صوتي يا ابا الفتوح إلى أصوات مطالبيك بإجلاء الحقية التي ليس سواك يمسك بأطراف خيوطها ولا ريب وإلا فلما كنت دون سواك قبلة المتوجهين بطلباتهم .

    سيدي الفاضل أجزم أن الغاية كانت اسمى من أن تكون نتيجتها ما وصلت إليه الأمور ولكن كما ترى فلم يعد بد مما لابد منه .
    سلام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-02
  3. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    الى ابو قيس التواصل بيننا افضل ويكفي رفاس وهناك مواضيع اهم سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-02
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    انا مع الكريم ابو قيس في كل ماقال

    ولقد ناديت من سابق بان توضع حد للمهاترت

    التي لا تجيب اللا حقاد وكفا ء

    اخواني الكرام لا تجعل المجلس اليمني لتفرقه

    فمهما كان فنحن ابنا وطن واحد

    والسلام للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-02
  7. المنجد

    المنجد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-17
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0
    ================
    هذا هو يكفي ما قد مر واظن اللبس قد زال منذ احرف ابو قيس الأولى فمابش داعي للرفاس .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-02
  9. Abu_Adham

    Abu_Adham عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-20
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    المصيبة ان نجد من يحشر نفسه في اللعبة وهو خارج عنها ويحمل نفسه فوق طاقتها وقد قال الجميع يكفي . ولكننا سنجد من يهرف بما لايعرف ويخرف بعد كل الذي قد مر . صدقوني اصحاب الفضول كثر والمطبلين أكثر في المجلس وفي الواقع .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-02
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    اللهم طوّلك ياروح
    يا أبا فهد يا أبن أنسابنا وشيوخنا ولا ريب ... التأني في إبداء الرأي يمكّن صاحبه من تطريزه بخلائق الكلم فتأنى يا حبيب الشعب حتى لا تصبح كمن يطلقونه على عواهنه .
    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-03
  13. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    تسلم ايها الكريم الشهم اتمنا منالله ان لا يحرمنا من مشاهد تكم احب اتواصل معك على العنوان
    التالي abogamal*yahoo.com وعليك الف الف سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-03
  15. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    لحظــــة يا أخـــوان

    دعونا نتـــحدّث كما يتحـــدّث الرجــال .... ولا داعــي للمـــراوغـــة با أستخـــدام كلمــات رنـّــانة لاتفي بالغــرض , بل تــزيد من تعقـــيد الأمـــور .

    أولاً لايجــب السكوت عن مثل هذه الظــاهرة والألفـــاظ المُـــشينة التي وردت في القصــائد اللا أخلاقية ( والتي لايجب أن نسميها قصــائد ) بل زبالة من قمائم الألفـــاظ .

    ثانيـا : لابــُـد من معرفــة هذا العبقــر أو العباقر الذين يكتبون بنفس المُــعرف ... لتتوضح للجميع براءة أبي قيس مما نُـــسب إليه ( و ليكــون هنا أعتـــذار رسمي من المُــخطئ ) أمام الجماهير
    و كلمات أبا الفتـــوح غير كافية لتصفية النفـــوس . ولابد أن يوضــّح لنا ليخرج من دائرة الشك التي وقع فيها , ولينال كل فرد مايستحـــق .

    ثالثــاً : سبق وطلبت من قبل ( تغيير هذا الأسلــوب الذي يتبعه ُ عبقر وصانعي عبقر ) و أصطدمت بمجاميع كانت تأمل أن يتغــيرّ إلى الأفضل هذا ( الوكر البذيء )
    والموضوع مازال في صفحات المجلس .

    رابـعاً : وهذا مايعرفه ُ أبناء الأصـــول .... الأعتذار ليس ضُــعف ... والأعتــراف بالحق فضيلــة
    وأنا لمجــرد الشّك فقط بالشاعر ( أبو قيس عبد الله صالح العلفي ) والذي زرعـَـتهُ في نفسي أساليب عبقر والردّ الذي جاء موجه له مبــاشرة من الوحــدوي :

    إعـــلن أنني أعتــذر له أمام الجماهير , وفي نفسي الكثير من الخجـــل لتسـرُعي , وأحتكم بشرع القبـــائل .... و خلا ل يومين سيصل رسول مني إلى دار أبي قيس للتحكـــيم .


    ( مع ضم صوتي له بالمطالبه بكشف حقيقة هذا العبقر الذي تسبب بكل ذلك دون أن تلامس جبينه قطره من قطرات الخجل ) ......... وإلاّ فسيـــكون لنا شــأنٌ آخــر مع من نعرفهــم .


    ولانــامت أعــين الجبنــــاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-03
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    معرفتي بالشعيب وأهلها لم تكن معرفة عابرة بل هي أبعد وأعمق من أن تتسع لسرد تاريخ وقائع أفراحها وأتراحها صفحات الأثير .

    لم يساورني أدنا شك يا أبا محمد في رؤية ما أثلجت به صدري وهنا يلتاح التميز لمن يرى الأمور ببصيرته قبل بصره .
    لا عدمتك يا ملك الجد والهزل معاً .
    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-03
  19. الـزلـزال

    الـزلـزال عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    للاسف الشديد اصبح الضحك على الذقون موضه جديده ومالوفه في اوساط المجتمع
    فمابالك بالمجلس وبالشعر ايضا وعبر المعرفات الغامضه والمخفيه واصبح لبس القناع
    من اسهل الطرق للدفاع عن النفس التي تعبر عن ضعف شخصية صاحبها وهذا ماهو المعتاد
    هنا وكل شخص يعرف نفسه تماما فلاداعي لاباقيس انيشن مثل هذه الحملات ولاداعي لاي
    عضو ان يبررموقفه وقد اصبحة الساحه ملطخه بالعبارت التي تميت القلوب وماجزاء اصحابها
    الا الناروهذا هو موعد كل من يفجر في قوله ويدعي من الريب ما لايجبانيدعى به للاسف اصبحت الزياره للمجلس لاتجلب الا ارتفاع الضغط والتوترالنفسي والضجر وانتم ياروادالمجلس السبب اخرجتمونا من عالم الشعر والادب والثقافه والبعد الفكري الا عالم المهاترات والالفاض الغير ساميه
    وماعبقر هذا الا العوبه صغيره بايدي كباريحترمهم الجميع وهذا هو عبقر المدحور بالفاضه واخلاقه وغيره من المعتادين المسوقه وكلام البذائه
    لن يكون هذاحد لذلك ولا لتلك لان المطبلين كثير



     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة