في تقرير لجنة رسمية برئاسة طواف : المراكز الزيدية مراكز إمامية وهي مراكز دجل وتظليل

الكاتب : MUSLEM   المشاهدات : 627   الردود : 8    ‏2005-05-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-01
  1. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2
    [align=right]
    كشفتْ صحيفةُُُُُُُُ »الوحدة« الرسميّةُ في عددها الصادر يومَ الأربعاء الماضي عن توجُّه خطير تجاه المذهب الزيدي في تقرير رسمي أعدتْه اللجنةُ المكلّفةُ بعملية المسح والحصر والتقييم الشامل للتعليم الديني الأهلي والتي يرأسُها محمد طواف، حيث أطلق هذا التقريرُ على المراكز »الزيدية« اسمََََََ المراكز »الإمامية« في تعصُّبٍ واضحٍ تجاه المذهب الزيدي، حيثُ ذكر التقريرُ وُجود (651) منشأة تعليمية »إمامية«!!!، و(2337) إصلاحية و(804) سلفية و(361) صوفية و ( ٩ ) إسماعيلية، ويلاحظُ في هذا الحصر أن التقريرَ ذكر المنشآت التي تدرسُ المذهبَ »الزيديَّ« تحت اسم »إمامية« وهو ما يعدُ تجنياً واضحاً على المذهب »الزيدي« وأتباعه، وفي هذه التجني دفعُ الدولةَ إلى إتهام المذهب الزيدي بـ»الإمامية« ودعوتها لمعاملة هذا المذهب وأتباعه بمعاملة سيئة.. وتأكيداً على هذا التوجه لدى اللجنة التي يرأسُها محمد طواف فقد وصفت هذه اللجنةُ عند توصيتها بالإغلاق بأن هذه »مراكزَ« الدجل والتضليل والتغرير الإمامية باعتبار هذه المراكز تمثلُ أوكارَ تفريخ للمشوهين فكرياً والمناهضين للثورة والنظام الجمهوري والديمقراطية والمساواة.. ويظهرُ من هذه الصياغة الإستعداءُ الواضحُ تجاهَ المذهب الزيدي وتجاهَ الهاشميين، وذلك عند إتهامها للمراكز بأنها تُفرَّخُ المناهضين »للمساواة

    «، ويسير التقريرُ في إستعدائه للمذهب الزيدي بكلِّ صراحة وبكلِّ جُرأة وفي مُخالفة صريحة لتوجيهات الأخ الرئيس القاضية بعدم إستهداف المذهب الزيدي، حيث نَصَّ التقريرُ على توصية بإلغاء »حيَّ على خير العمل« من الأذان الذي يُذاعُ عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وأضافَ التقريرُ في توصيّاته إلى منع »التراتيب والتواشيح التي تقدِّسُ الأئمةَ -حسب زعم طواف- دونَ سائر المسلمين.. حيث يطالبُ التقريرُ في هذه التوصية بإلغاء »التراتيب« التي تُذكرُ بعدَ الصلاة أو تلك التي تجيء عندَ ذكر الصلاة على رسول الله صلى اللهُ عليه وآلَه وسلَّمَ وإلغاء »الموشحات« التي يذكرُها المنشدون في موشحاتهم في المناسبات والمحتوية على ذكر لآل البيت، والذي اعتبرَ التقريرُ أن ذكرَهم في هذه الموشحات هو »تقديسٌ للأئمة« دونَ سائر المسلمين!!!.

    واستمراراً من هذه اللجنة التي يرأسُها »طواف« في العُنصرية واستهداف فئة محددة بعينها في المجتمع أشار التقريرُ أن بعضَ المدارس الأهلية منها ذاتُ التوجه الإمامي!!! حيث اعتمد التقريرُ أن هذه المدارسَ ذاتُ توجُّه إمامي لمجرد أن أصحابها »هاشميون« وإلاَّ فالمناهجُ التي تدرسُ في المدارس الأهلية هي نفس مناهج التربية والتعليم ولكن التقرير اعتبرها ذات توجه إمامي لمجرد أن أصحابها »هاشميون« وفي هذا إستعداءٌ للسلطة على منع »الهاشميين« من أن تتم مساواتُهم بجميع أبناء الوطن في إمكانية من يريدُ الحصولَ على ترخيص لإقامة مدرسة أهلية إذا توفرت الشروطُ القانونيةُ لذلك، وأن التقريرَ يريدُ حرمانَهم من مزاولة أية أعمال وهذا استعداءٌ طائفيٌّ عنصريٌّ بغيضٌ..

    من ناحية أخرى نشرتْ صحيفةُ »الثورة« في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي لمصدر في مجلس الوزراء أفاد بأن مجلس الوزراء لم يتسلم مثل هذا التقرير وأنه محض افتراء وأنه سيتم مساءلة ناشري الخبر في صحيفة »الوحدة«.. يجدر الإشارة إلى أن هذا المصدرَ لم ينفِ وجودَ هذا التقرير لأنه لم يطلعْ عليه بعد لكنه نفى أن يكونَ مجلسُ الوزراء قد استلمه وهذا يعني أن التقريرَ لم يصلْ بعد لكنه لا ينفي صحةَ ما أوردتْه صحيفة »الوحدة« من أن هذا هو تقريرُ اللجنة التي يرأسُها محمد طواف الذي سبق وأن هاجم المذهبَ الزيديَّ وتهجَّمَ على العلامة/ حمود بن عباس المؤيد ووصفَ جامع »النهرين« و»الجامع الكبير« وغيرها بأنها »أوكار«.

    من ناحية أخرى وصف مراقبون أن هذا التقريرَ يتنافى مع دعوة الرئيس إلى عدم إستهداف المذهب الزيدي وعدم استهداف »الهاشميين« وأنه يؤدي إلى شق وحدة الصف الوطني، وأنه على الدولة أن تقفَ بحزم تجاهَ هذه الأفكار المتطرفة والعُنصرية، وأن يتمَّ وضعُ حد لها لما لها من آثار سلبية على المجتمع ولما تؤدي إليه من توترات غير محمودة على الوحدة الوطنية.


    [align=left] البلاغ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-01
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نعلم بأنها كذلك ولكن لماذ تستخدم الحكوم بعض من تلك المراكز
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-01
  5. الشهاااااب

    الشهاااااب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-12
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0
    الله كريم ما بش معي صرف سير من الشارع الثاني ورزقي ورزقك على الله .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-01
  7. مالي ومال الناس

    مالي ومال الناس عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-15
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    هكذا نحن في اليمن بشكل عام اتكلم وليس ميل تجاه اي طائفة لا نأخذ الامور بحقيقتها ومصداقية دائما العصبية تغلب و بالاصح التبعية هم فعلا همج رعاع اتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح لكن لابد من ان يخق الله الحق واذا كان لديهم الحق فعليهم الصبر والله كريم وخير ناصر مع خالص التقدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-01
  9. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    طواف يستعرض مهاراته في الكذب والدجل والتظليل والظلم



    لكي ينال ثقة ا لرئس القائد الرمز
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-02
  11. صنعاني

    صنعاني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-25
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    دعوها فإنها من الطوافات عليكم
    -----------------------------------------------
    [poem=font="Simplified Arabic,7,burlywood,normal,normal" bkimage="" border="outset,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    طواف الزباله والقمامه والنذاله
    :eek:------:eek:----:eek:-----:eek:-----:eek:-----:eek:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-02
  13. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    يجب الوقوف من قبل كل الشعب بكافة طوائفه ضد السياسة الاستئصالية التي تنتهجها الحكومة . مايقال في اذان الزيدية هو جزاء من شعائر وطقوس هذا المذهب .ولا يحق لاحد ان يلغيه او يلغي اي شيء اخر.
    لأن هذا سيعيدنا الى أيام الأئمة عندما كانو يفرضون ((حي على خير العمل )) على اهل السنة وهذا يعتبر خطيئة طبعا وليس من حقهم ذلك .
    لكن ذلك العهد زال ولايجب ان تعود ممارساته وعلى الدولة ان تقف موقف الحياد من المذاهب والطوائف وأن لاتضطهد اي مذهب اودين لأي سبب كان طالما ان اتباعه لا يحاولون فرض ارائهم بالقوة .

    يجب التضامن مع الأخوة الزيود من قبل الجميع حتى نفوت الفرصة على من لايريدون الخير لليمن ..والله من وراء القصد ..تحياتي للجميع.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-02
  15. سنحـاني

    سنحـاني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-27
    المشاركات:
    111
    الإعجاب :
    0
    المذهب الزيدي ليس مستهدف من قِبل الحكومه على الإطلاق و دعوكم من الهراء و تلفيق الأكاذيب
    أذهبوا إلى صنعاء عاصمة الجمهوريه اليمنيه و أنظروا بأنفسكم كيف الزيود عايشين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-02
  17. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل سنحاني


    اولا نرفض اي تفرقه بين زيدي او شافعي


    المقصود هنا محاربه الفكر الزيدي المذهب الزيدي واتباعه وعلمائه


    او تشتي تقول لي ان على عبدالله زيدي لانه بحكم المناطقيه زيدي
     

مشاركة هذه الصفحة