سألـــــــونـــي النـــــــاس فأجبــــتُ

الكاتب : رشيدة القيلي   المشاهدات : 1,460   الردود : 24    ‏2005-05-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-01
  1. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    سألـــــــونـــي النـــــــاس فأجبــــتُ

    رشيدة القيلي



    سألوني : ماذا ستفعلين لو وجدت نفسك رئيسة للجمهورية ؟

    ● فأجبت : سأعطي الأمان لجميع الناقدين بأسماء وهمية
    وادعوهم إلى الظهور بأسمائهم الحقيقية وان يواصلوا النقد بكل حرية
    وموضوعية ، وسأتخذ اصدق اثنين من هؤلاء الناقدين واجعلهما مني كمثل الأستاذ
    (علي الشاطر) والأستاذ (عبده بورجي) من علي عبد الله صالح ، ينقلان إلي وعني ما يلزم تداوله مع الرعية .وسأتخلص من سيارتي القديمة واشتري جديدة بالتقسيط بضمانة مرتبي الذي سأجعله عشرة أضعاف مرتبي الحالي ، وفي أول عيد (عيد إسلامي وليس سواه ) قادم على رئاستي سأتخلص أنا وأسرتي من أحذيتنا القديمة !
    ولن اسمح لنفسي بتذكر يوم توليت الحكم حتى لا تتخذه نفسي الأمارة بالسوء عيدا للجلوس . وسأحسن علاقة اليمن بإيران من اجل أن يهديني الرئيس الإيراني وجبات
    مشبعة من (الكافيار) الذي لطالما سمعنا به ولم نره .

    وسألوني : ماذا ستفعلن لو وجدت نفسك وزيرة للثقافة ؟

    ● فأجبت : سأقدم اعتذارا للعالم العربي عن الغش الذي ارتكبتاه في حقهم..
    عندما زعمنا لهم أن صنعاء كانت هي عاصمة الثقافة العربية عام 2004م !

    وسألوني : ماذا ستفعلين إذا وجدت نفسك وزيرة للإعلام .؟

    ● فأجبت : سأتخذ قرارين اثنين فقط :
    الأول : سأمنح نفسي تصريحا لإصدار صحيفة جهادية اسميها (القاعدة)
    الثاني : سألغي الوزارة فورا .

    وسألوني : ماذا ستفعلين إذا وجدت نفسك وزيرة لحقوق الإنسان ؟

    ● فأجبت : لن اقبل بهذه الوزارة ما لم يتعهد لي رئيس الجمهورية بأنه لن يسمح لأي قناة فضائية تعد برنامجا على شاكلة برنامج (حكايتي) كي لا اضطر لقول ما لا أؤمن به !


    وسألوني : ما هو رد فعلك لو صار احمد علي عبد الله رئيسا للجمهورية ؟


    ● فأجبت : سآخذ أحد أبنائي واذهب به إلى أمام دار الرئاسة واهدد بذبحه قربانا لعلي عبد الله صالح من اجل أن ينقذنا ويعود هو إلى سدة الحكم !
    وانصح كل الأحرار أن يختاروا المناسب من أولادهم للذبح في مثل ذات المقام!!!
    لأننا لا محالة سنقع تحت تأثير المثل القائل :
    من عرف يزيد ترضَّى على معاوية !
    والمعذرة من الرئيس وولي عهده .


    وسألوني : ما رأيك بعهد الرئيس الصالح ؟ وهل هو أفضل عهد ؟

    ● فأجبت : نفسي ومنى عيني أشوف عهد غير هذا العهد
    علشان اقدر أقارن وأجاوب بصدق ودقة وموضوعية !

    وسألوني : ما موقفك من المعارضة التي تنطلق من منطلق طائفي أو مناطقي ؟
    وهل ستقفين مع معارضة كهذه حتى وإن كانت ستسقط الحكومة في الأخير؟؟


    ● فأجبت : ارفض هذه المعارضة واعتبرها نعرة جاهلية
    مهما تلبس أصحابها بلبوس الدعوة للمجتمع المدني
    والحداثة والتحديث
    أو مهما انطلقت من نزعة استعلائية على بقية أفراد المجتمع
    كما أنني ضد أي معارضة تريد أن تستمد دعمها من الخارج
    سيما إذا كان الخارج هذا هم كفارا واستعماريين.
    ولست من القائلين بأن علينا أن نتحالف حتى مع الشيطان لإسقاط الحاكم المستبد
    بل التحالف يكون مع هويتنا ومصالحنا التي لا تكون على حساب هويتنا .

    وسألوني : ما هي أسباب عدم انتمائك للمؤتمر الشعبي العام؟

    ● فأجبت : لأني لا أريد ان أكون كالمستجير من الرمضاء بالنار !!!!!


    ■ وسألوني : هل تعتبرين متابعة الرئيس للصحافة حسنة من حسناته؟؟

    ● فأجبت : ستكون حسنة من حسناته في حالة ألا يدخل ما يقرأه الأخ الرئيس من أذن ويخرج من الأخرى ،بمعنى إذا لم يلتفت إلى القضايا المثارة ويعمل على معالجة كل قضية بما يناسبها فإن هذه المتابعة تكون مجرد تضييع وقت ثمين من أوقاته كرئيس للجمهورية

    وسألوني : هل أنتِ مع أو ضد ترسيم الحدود مع دول الجوار .؟

    ● فأجبت : أنا أصلا ضد فكرة وجود حدود بين أقطار المسلمين ، على اعتبار ان هذه الحدود وجدت بفعل صنائع ومكائد أعداء الأمة ، ولكن ما دمنا في هذا الواقع المتجزئ فإن ترسيم الحدود يظل أهون الشرين ، أي أهون من نشوب حرب بين قطرين مسلمين .

    وسألوني : هل هناك خطر على اليمن من المخطط الأمريكي الذي نسمع عنه وهو تجزئة الجزيرة العربية إلى دويلات ؟

    ● فأجبت : الخطر الأمريكي قائم على العالم اجمع ، خاصة ما تعتبره أمريكا محاور الشر بمفهومها ، وبهذا المفهوم يدخل العالم الإسلامي كله تحتها ، أما الخطر الأمريكي على اليمن فليس آتيا من ناحية تجزئة الجزيرة العربية فحسب ، بل ومن ناحية تجزئة اليمن وهو ما لا ينبغي أن نستبعده من أمريكا وصبيانها وعُبادها وطابورها الخامس في أوطاننا

    ■ وسألوني : هل توجد ضغوط في مهنة الصحافة ؟ ولماذا صار قلمك ناريا ؟

    ● فأجبت : نعم الصحافة مليئة بالضغوط إلى ذلك الحد الذي يجعل الصحفي كأنه عايش داخل طنجرة الضغاط ! وهذه الضغوط تجعل صاحب المبدأ المستقيم (عرز ) مثلما اللحم البقري الكبير لا يهترئ مهما أوقدوا النيران عليه .
    أما صاحب المبدأ المساوم فهو مثلما لحم الدجاج المجمد ! مجرد عشر دقائق من الغليان
    تجعله يهترئ بلا حدود !ولهذا لقبوا الصحافة بــ (مهنة البحث عن المتاعب)
    لكنها عند الأقلام المأجورة تعتبر ( مهنة البحث عن المكاسب)
    وصار الأقلام نارية لأن السلطة صارت تملك أسطولا من طفايات الحريق
    ونريد أن نكون عند ظنها بنا!●
    ====
    ** مقتبسة عن حوار مطول مع أعضاء موقع المجلس اليمني
    r5r51400@yahoo.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-01
  3. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اختي الفاضلة :
    اولا هل من الجائز شرعا ان تكوني كما تأملي ؟
    ثانيا :
    اعانك الله على بعض الاعضاء هنا والذين لايقبلوا الا هم حكام وانا اعرفهم فردا فردا !
    ثالثا :
    لاتنس اخوانك ومحبيك .... فقط في تأمين السوق المنافس لهم الشريف في البيع والشراء , وسيعرف منه احق بكل شي في اليمن !
    رابعا :
    مشاريعك رجائي ان تكون من حيث انتهى الاخرون لا من البداية ياغالية !
    خامسا :
    اشجار القات اقلعيهم ولو بمساعدة الجيش الامريكي !
    سادسا :
    الجزاء الصارم لكل من يتفوه بالمناطقية والانفصالية والجاهلية .
    سابعا :
    لاتنس اننا اشتركنا في الثورة في الجنوب ابان الاستعمار البريطاني , لهذا اذا هناك لنا حق معنوي حاولي ان تعيديه لنا .
    ثامنا :
    قدر الامكان وبمحاولة قصوى في كل مامن شانه اعادة المغتربين امثالي الى الوطن وبطريقة تليق بنا ياغالية .
    تاسعا
    هذا اهم شي اهم شي ولم يطرق احد اطلاقا وهم قلة من ابناء اليمن :
    هناك شخصيات يمنية معروفة عملت في الخارج لصالح الافراد والجماعات من ابناء وطنهم ...مثلا كانت هنا في السعودية لجنة مكافحة التستر للحضارم فقط وكان رجل معروف للجميع ..دأب وعمل وارسل برقية تتلي برقية الى اصحاب الشأن لمنع مثل هذا الامر وفضح عمل اللجنة المشين ... وله اكثر من مساهمة ومساعدة لكثير من ابناء اليمن دون تميز بل لقد شارك في بناء مشاريع خيرية في كثير من مناطق اليمن الموحد والان دارت به الدنيا وقل ماله ولم يلتفت اليه احد .. وهذه قصة حقيقة اعرفها بالتفصيل وبالاثبات عندي .. واذا رغبتي في التحقق عنواني soso527@hotmail.com
    عاشرا
    ليتك تلغي الاحتفالات والعرس الجماهيري الذي لافائدة منه .
    اخير سلامتك وللحديث صله !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-01
  5. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0

    سلام الله عليكم......
    الصراحة شدني العنوان...... قلت يمكن اغنية جديدة.... مميزة
    لاننا طفشنا من التفاحة والرمانه والبرتقاله... الموزة
    المهم ماعلينا........
    الاسئلة كانت شديده..... على رشيده...... وعهلى فكرة اسمك يبدأ بحرف (ر) يعني...
    لن تكوني رئيسة ولو عمرتي 1500 عام اضافية.....
    غيري اسمك ليبدأ بحرف العين(ع) او مستقبلا اعملي لك اسم احتياطي يبدأ بحرف الالف( ترقبا لعهد ) الخليفة احمد.......
    وستحصلين على مناصب عليا في الدولة...... ستكوني رئيسة تحرير.... ووزيرة .... وسفيرة.....
    الصراحة لايق عليك السفيرة رشيده.......
    ومن المحتمل ان تكوني رئيسة وزراء .... لتصبحي اول رئيسة وزراء تحكم اليمن......


    الا ان الشيء الذي ادهشني .. دائما هو ردود اخينا عمر البدوي
    لا ادري اين عائش في جزيرة لالا واووووووووووووووو.
    يتكلم بمثالية..... واحيانا يبدو على نياته........
    وها مايزعلني ...... لانه مسكين بين تماسيح المجلس السياسي....

    الا ان اختنا الصحفية رشيده .. ارشدها الله الى الخير........
    تحلم بشيء مستحيل
    طفشنا من ذكر حتى اسم الرمز القائد الفاقد..... لاياتي ابنه الاحمد
    ولن نذبح ابنائنا غرابين امام قصر الاحمر سؤ اكان احمد او علي.......
    فالابيض بين اولاد الكلبه نجس.......





    تحياتي


    سلملم
    الساخر قلم
    جمهورية صفر العربية
    العاصمة: طز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-02
  7. trustworthy

    trustworthy عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    هراااااااااااااااااااااااااااااااء

    الاخت الفاضله رشيده لا انكر انك صحفيه رائعه وان كتاباتك فريده.
    وانما هناك شي لابد ان تفهميه فالذي سألك او سيسألك بهذه الاسئله قد يكون اما احمق او اخرق لايفهم شي هذا ان لم تكوني انت حلمت بهذا.
    قد تكوني انت افضل من الصالح ولكن لايعني هذا ان تتولي الحكم او ان تحلمي به او يحلم به احد افراد مايسموه بالاصلاح .
    اما بالنسبه لكونك وزيره ثقافه فجائز ولكن لما الاعتذار.
    وبالنسبه للاعلام وما قلته عن الصحيفه هل تناسيتي ماسيقوله لك الريئس.
    وهل من العقل ان وزير يلغي وزارته .......! لا طبعا .
    ومشكله الحدود قلتي انه من المفروض ان لاتكون هناك حدود بين المسلمين . نعم ولكن اين المسلمين نحن نعلم اننا في تصارع وتزاحم مع جيراننا على الحدود وهي مرسومه فكيف وليس هناك حدود اصلا ماذا كنا سنفعل قد تجدين حكم بلد الى عاصمه بلد اخر.
    نحن مع من يقول لا للحدود بين المسلمين ولكن بشرط قيام دوله اسلاميه واحده.
    وقضيه الابن الفاشل احمد الذي ستقدمي ابنك قربانا لابيه فوالله لا احمد ولا ابيه يستحق هذا.

    والمشكله الاكبر من هذا انك مصدقه المقوله ان المرأه لاتختلف عن الرجل في شي.
    هذا هو الهراااااااااااااااااء بعيبه وهذه هي المصيبه .

    وهناك نقطه اخيره اريد توضيحها لمن قال انه اعتقد ان الموضوع اغنيه فهو كما قال ولكن القصيده المكتوبه ليست شعراَ. فالاغنيه اصلها لفيروز وانت اكيد تعلمي هذا الشي.
    فارجوك لاتكوني كالمطربه التي يصفق لها الكثير لا لحسن ادائها ولكن لانها تشتم اعدائهم بأغانيها .
    واخيرا ارجوك مراجعه نفسك في ما قلته والتعقل في الرأي والمصداقيه.
    والمزيد من الكتابات ضد الحكومه الفاشله وهم بالطبع سيفعلو كما فعلو بالكثير واعطوهم وزارات ولم نجدهم بعدها وقد كانو يقولوا نفس الكلام.

    وتحيه من الاعماق للقائد الرمز المهيب رشيده القيلي.


    TRUSTWORTHY
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-02
  9. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    الاخ / TRUSTWORTHY

    على رسلك يا اخي ..

    لا داعي لأن تأخذ هذه الأمور بهذه الجدية

    انما هي الكتابة بلغة التنكيت والتبكيت

    فالرجاء قراءة افكار الموضوع في هذا السياق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-02
  11. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    اولا : سأل الاخ : لحم الاسد حلال او حرام ؟

    اجابت الاخت : اولا ما يقدرك عليه !!!!!!!!!!!

    ********
    خامسا : لو ان الجيش الامريكي حضر لاقتلاع مساجدنا حجرا حجرا
    لقال معظم الناس : للمساجد رب يحميها !

    اما لو جاء لاقتلاع القات لرأيت معظم الناس يقولون :

    آن الآوان لمجاهدة الامريكان
    فإما النصر وإما الشهادة !!!

    ******
    فالقات اعز من المقدسات
    ويستحق بذل الروح دفاعا عنه !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-02
  13. snmdody

    snmdody عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-05
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    وسألوني : ماذا ستفعل الحكومة إذا قام الشعب بمظاهرات سليمة ؟

    ● فأجبت : ستقوم بشتى أنواع القمع والإضطهاد ، وسيتلوا المصدر الرسمي من منبرها بأن هؤلاء عملاء .. خونة .. مرتزقة .. حاقدين .. قال تعالى {قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ }آل عمران119 D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-02
  15. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    اريد ان اسئل سؤالا طبعا بعد ان اشكر السيده الجليله واتمنى من الذين كتبوا هنا بعين واحده ان يلبسوا نظارت بيضاء ههههههههه
    السؤال
    1-ماذا سيكون موقفك لو كنتي زعيمه معارضه في اليمن ؟
    2- لو كنتي زعيمه منظمه تدعوا الى الحهاد وبصوره علنيه ماذا سكون موقفك من العالم وخصوصا من السيد القدير بوش ووزيرته الحمومه رايز ؟
    اجمل الامنيات
    [line]
    من اجل اليمن نعمل نبني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-02
  17. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    موقفي سيكون مثل موقف زعيم المعارضة المصرية سعد زغلول
    حينما احس بالاحباط والطفش
    عزم ان يخلد للنوم قائلا لزوجته وشريكة نضاله :
    ما فيش فايدة يا صفية
    غطيني كويس بالبطانية
    ****
    بهما سنبدأ قطاف الرقاب التي لطالما اذاقت الشعوب ويلات لا جزاء لها يشفي الغليل
    سوى نار جهنم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-02
  19. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    البداية قطاف الرقاب .........حجاج اخر !
    لاعليك اختنا قريبا 22 مايو وافتتاح المشاريع في حضرموت الخير وحتما ستقل او بالاحرى ستموت ثورتك وتطلعاتك للرئاسة ...اختي كما قال القلم الساخر وكأنني بين تماسيح واجياننا يتهمني بالمثالي واحياننا اخرى يتهمني بــــــــــــ سامحه الله ! ... لهذا وذاك نريد منك جمل مفيدة ونقاط على الحروف لا كلمات متقاطعة مثل مايفعل منهم حقا لاهم لهم الا السلطة والسلطة فقط ... انا اقسم بالله بينكم واضح المعالم لا اخفي ما اريد ... الذي اشعر به رضاءا لله اسلكه , وغير هذا لايهمني اطلاقا .... بلادنا مثلما تحتاج اصلاح تحتاج قلم صادق لاساخر ومتعالي وهو اجوف في حقيقة امره .... لانهتم بالارشيف المعلوماتي المخزون والاسلوب الاخاذ ونترك حقائق على الارض !... رحم الله قومي من ابناء ديرتي حينما يحلون بمكان ما يتعاملوا مع واقعه المعاش ويتركوا الفلسفة التي لاطائل منها الا الجدل المحرم شرعا .... لك الله يايمن وابعد الله عنك القلم الساخر لا اعني العضو الساخر ومنه على شاكلته !
     

مشاركة هذه الصفحة