أيها الرجال تحجبوا بقلم:ربى بلال؟؟ ماذا تقولون !!!!

الكاتب : من اجل اليمن   المشاهدات : 743   الردود : 9    ‏2005-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-30
  1. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    الحقيقه حين قرات هذا المقال رايت انني محتاج بعض من الوقت حتى ارد عليه فماذا يقول رواد المجلس بالتعليق عليه هو منقول من احدى الصحف العربيه التى تصدر من فلسطين
    اتمنى ان تقروا المقال جيدا

    [line]
    ربى بلال


    أنا لست بكاتبة، ولكن مقالاً بعنوان (غشاء البكارة = الموت) للاستاذ شربل بعيني، شجّعني كثيراً على طرح أفكار تجول في خاطري، أحاول التعبير عنها بشتى الوسائل والمناسبات، دون أن أجد الأذن الصاغية لما أقول.
    المقال الذي قرأته أسعدني، وفاجأني بنفس الوقت، إذ أن كاتبه رجل شرقي، ومع ذلك ليس بإمكانه التعبير عن هذا الموضوع، كما لو كانت الكاتبة فتاة شرقية، تعرف تماماً حاجتها ومعاناتها ومشاكل قريناتها في شرقنا العربي المظلم.
    أنا في الثامنة والعشرين من عمري، ترعرعت في كنف عائلة مثقفة ومتحررة، ورغم كل هذا التحرر والثقافة، إلا أنني عانيت الكثير من تخلّف مجتمعنا وأفكاره المشوهة، وقررت أن أدافع عن أفكاري، وأن أطرحها في أي مناسبة تتاح لي، حتى لو كانت مع أناس منغلقين، فأستفزهم بطرح أفكاري الوسخة بنظرهم والمتحررة بنظري. وكي لا أطيل الشرح، أعلن موافقتي على كل ما جاء في مقال الكاتب، وفي نفس الوقت أريد أن أوجه كلامي إلى كل الفتيات العربيات، وليس الرجال الشرقيين فقط، لأنني من خلال أفكاري وتجاربي وصلت لنتيجة مهمة، أننا مهما شرحنا وناقشنا لن نغيّر شيئاً في عقلية الرجل الشرقي، ولا في احتياجاته الجنسية، وكل ما يطالب به المهتمون بحقوق المرأة يتعارض مع مصالحه المادية والاجتماعية والجنسية، فكيف، بالله عليكم، يقتنع، أو يتخلى عن مكاسب أعطيت له دينياً واجتماعياً نكاية بنا نحن النساء، ليس إلاّ.رأي الرجال فينا ليس مهماً ،كما تعلمنا من أمهاتنا وجدّاتنا، بأننا لن نستطيع العيش بدونهم، فهم الستر لنا والسند والسعادة، يجب علينا احترامهم كآلهة، نقدم لهم القرابين، ونلبي طلباتهم واحتياجاتهم دون مناقشة، حتى ولو كانت تتعارض مع احتياجاتنا، كي لا أقول، رغباتنا.
    كفاك أيها العالم الشرقي كذباً وخداعاً، فجميعنا يعرف حق المعرفة أن الرجل لن يستر المرأة أبداً، بل على العكس فقد يخونها أو يتزوج عليها لإثبات فحولته مع امرأة سواها، بعد أن يكون قد عجز عن إرضائها جنسياً بحجة ملله منها، أو عدم تلبيتها لاحتياجاته الجنسية، كونها باردة جنسياً!!. تأكد أيها الرجل الفحل أن امرأتك لو عاشرت رجلاً غيرك يحسسها بقليل من الاهتمام، لتحولت لشعلة من المشاعر والأحاسيس، فالمشكلة تكمن فيك وليس بزوجتك، إذ أنها كالقيثارة تخرج أنغاماً جميلة عندما يعزف عليها عازف ماهر.
    المرأة بطبيعتها رومانسية، تحب الشعر، الموسيقى، الكلام المعسول، الاهتمام والحب، وعندما تفتقد هذه الأشياء ستبحث عنها في رجل آخر، وستتورط بعلاقة خارج نطاق الزواج، من الممكن أن تهدم حياتها وسترها الذي تزوجت من أجله. أما السند، فطالما سمعنا عن رجال تخلوا عن زوجاتهم وعائلاتهم من أجل عيون نساء أخريات، سيتخلون عنهن فيما بعد لسبب أو لآخر، فيا لهم من سند!.
    توقفي أيتها المرأة عن اتهام رجلك بالخيانة، وأن ليس له أمان، ولا يفكر إلا بالجنس، وأقنعي نفسك أن الرجل ليس سيئاً بل خلق بطبيعة مختلفة عنا نحن النساء، ويجب أن لا نطلب منه أن يكون رومانسياً أو حساساً مثلنا، فما نحن عليه ليس شرطاً أن يكون صحيحاً، فدعونا نفكر بالواقع، وليس بالخيال، ونعامل الرجل كما يفكر هو برغباته، وليس بالحب والخيال، وبهذا نستطيع أن نعيش معه بطريقة أفضل، بعد أن نكون قد تخلينا عن شعورنا بالضعف والاضطهاد.
    تعالي ننظر إلى الرجل كآلة للجنس، كما ينظر هو إلينا، فهذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع، طالما أنه يعتقد أنه أفضل منا، لأنه يمتلك هذا العضو المقدس الذي يسعدنا، مهما كان صاحبه قبيحاً أو سيئاً أو حتى ضعيفاً، فلمَ لا نعترف بأهمية الرجل لنا من الناحية الجنسية، نحترمه عندما يلبي طلباتنا، ونرذله، كما يرذلنا، عندما يعجز؟.
    لماذا لا نضع قوانيننا الخاصة بنا، ونتحكم بالرجل تبعاً لرغباتنا، كما يفعل هو؟
    لماذا لا نحسسه أنه ليس الوحيد القادر على إسعادنا؟ لماذا لا نفهمه أننا نحب ونستمتع بالجنس، مثله تماماً؟ لماذا لا نؤكد له أننا سنبحث عن غيره عندما يعجز عن إرضائنا دون خوف من اتهامه لنا بأخلاقنا؟ ولنتذكر، دائماً وأبداً، أنه هو من سنّ قواعد الأخلاق، وحدد شروط ونوعية المرأة الشريفة وفقاً لرغباته، فالمرأة الشريفة، بنظره، يجب أن لا تمارس الجنس إلا مع زوجها، حتى ولو كان عاجزاً عن إسعادها، أو أن لا تمارسه أبداً في حال عدم زواجها. فهل تتساوى هذه المرأة المحرومة من حقها الطبيعي ببائعة الهوى التي تمارسه لليلة واحدة فقط من أجل المال؟ هذا ما يعجز شرقنا العربي عن الإجابة عليه.
    أخيراً، إن الرجل الذي يريد فتاة بدون تجارب رجل غبي، غير واثق بنفسه، يخاف أن تقيس رجولته برجولة رجل آخر، وحجم عضوه بعضو رجل آخر، وأنه ليس رجلاً بكل ما للكلمة من معنى، لذلك، هو يريدها جاهلة بالأمور الجنسية، كي لا تعرف الجنس إلا من خلاله، ولكنه لو فكّر جيّداً لأدرك أن المرأة التي خاضت تجارب سابقة قد اختارته عن قناعة زوجاً لها لأنه الأفضل بين كل الذين عرفتهم، ولهذا أدخلته قلبها وحياتها، واختارته رفيق عمرها.

    فاعلموا أيها الرجال أن كل شيء فيكم مثير لنا: وجوهكم القاسية، أجسادكم القوية، خشونة أصواتكم، فإذا نظرنا إليكم نظرة دينية، يجب أن تتحجبوا كالنساء، حتى لا تثيروهن، وإياكم أن تعتقدوا أننا كالأغنام لا نميز الجميل عن القبيح؟ فرجاء.. رجاء.. إما تحجّبوا أو تجمّلوا، وأعتقد أن التجمّل أفضل لكم كي نستمتع بكم كما نريد.. وساعة نريد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-30
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]هذا مقال مبتذل .. من أوله إلى آخره ..

    وهل الحياة كلها من الولادة .. حتى الوفاة " جنس " .. فقط ؟

    من يكتب مثل هذا ليس قلما طاهرا ، أو نقيا .. إنما قلما وضيعا كصاحبه .. التي اختزلت الحياة كلها في الجنس .. يبدو أن فرويد معتدلا لو قيست أفكاره بأفكارها ..

    الحياء من الإيمان .. فإذا لم تستح فا صنع ما شئت ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-30
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]مع بعض الملاحظات على المقال ... لكن هناك رجال يتحجبون فعلا، وهم قبائل الطوارق بالصحراء الإفريقية ، حيث المرأة تكن كاشفة الوجه بينما الرجل متلثم لاتظهر سوى عيناه .... بالطبع التي ليس في طرفها حور ... ولكن تحجيب الرجال ما كان أجدر به عند أحداث صعدة الغراء ،، حيث سواعد الرجال المفتولة تسحل الأطفال وتقودهم للمعتقلات بلارحمه ، بالطبع الناجين من الموت .. فما كان أجدر بؤلئك الرجال من يدفع بهم بوضع ...اللثام ..
    ماعليك باس من رفع الحجاب * شانظرك واحبيبي من بعيد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-01
  7. alsaher

    alsaher عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    206
    الإعجاب :
    0
    والله حاله الرجال يتحجبوا والنساء يتعرين

    المشكله ان هذه الفتاه اما ان تكون مريضه نفسيا
    او تكون مرت بتجارب

    لكن لا ننسي ان معظم الرجال شغله الشاغل الجنس

    ولا عجب من تمرد هذه على الرجال
    والله يستر اذا استمعن لها النساء بذات الزوجات

    الله يكون في عون الرجال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-01
  9. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4


    موضوع تافة ... ومن كتبته أتفة من الموضوع نفسه ...

    الموضوع فيه إيحاءات كثيرة وكبيرة ... فيه دعوة مفتوحة للجنس فهي تقول ...

    فهل تتساوى هذه المرأة المحرومة من حقها الطبيعي ببائعة الهوى التي تمارسه لليلة واحدة فقط من أجل المال؟ هذا ما يعجز شرقنا العربي عن الإجابة عليه.

    وكأن المرأة المحرومة من حقها الجنسي وذهبت تبحث عن هذا الحق في إحضان رجل آخر لا تتساوى مع بائعة الهوى ...

    آسف فأنا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال والإجابة هي ( نعم تتساوى بل وقد تكون أكبر أثما ) ...

    ديننا التي تناسته كاتبة الموضوع أوجد الحلول لكل المشاكل التي أوجدت لها هي حلول هنا ... وطبعا الحل الذي أوردة الدين غير مناسب بل يجب على المرأة في الحالة التي أوردت من قبل أن تذهب لتمارس الجنس في مكان آخر بدل من طلب الطلاق ... أو الخلع ...

    أعوذ بالله ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-01
  11. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ثقافة يهودية
    موجهة لافساد نساء المسلمين من أجل استمرار احتلال فلسطين
    وشعارهم كأس وغانية يفعلان بالامة المحمدية مالم يفعله الف مدفع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-01
  13. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    استغرب من هذا المقال فعلا


    لم افهم الغرض الحقيقي للمقال


    هل هو كره الرجل


    ام هو الجنس


    ام هو مجرد افراغ افكري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-02
  15. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    شكر لكل الذين عقبوا على ذلك المقال بحسناته وسلبياته
    لكنه الحقيقه يمثل حقيقه واقعيه لامفر منها هي موجوده في مجتمنا البعض يعتبرها صحيحه من وجهه نظره وعلى العكس البعض الاخر
    لكن يجب ان نقول انه الحقيقه من لايعطي المراءه حقها في مسائل حساسه كالجماع او غيرها بحجه ن هذا شي مخجل او شي لم نتعود عليه في وطننا العربي بالرغم ان مسائل كهذه لابد من اعاده النظر فيها اي لابد للرجل ان يعيد نظره مرات كثيره حتى نصل الى امور جنسيه ترضي الطرفين بدلا من شي يؤدي الى كراهيه كل طرف للاخر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-06
  17. ابوشنب

    ابوشنب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    255
    الإعجاب :
    0

    يسلموا كلماتك يا شعشوع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-09
  19. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    لماذا لانكن نرد بشكل واقعي ماهي الاسباب والمسببات
     

مشاركة هذه الصفحة