أعداد كبيرة من الأردنيات يؤيدن أن يضربهن الأزواج وش رايكم ؟!!!

الكاتب : من اجل اليمن   المشاهدات : 377   الردود : 0    ‏2005-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-30
  1. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    تؤيد نسبة كبيرة من النساء الأردنيات ضرب الرجال لزوجاتهم، وذلك بحسبما أظهر مسح أجراه المجلس الوطني لشؤون الأسرة في الأردن مبينا الحالات التي قدمتها النساء كمبررات للضرب وتفاوتت الحالات بين مخالفتها لأوامره أو غياب الزوجة من المنزل أو حرق الطعام أو الدخول في نقاش مع الزوج أو عدم احترام لأي فرد من أفراد عائلة الزوج.
    وأظهرت النتائج أن 87% من النساء تؤيد ضرب الرجل لزوجته في أي من الحالات السابقة وقد أيدت 83% من النساء حق الرجل في ضرب زوجته في حال قامت بأي عمل يدل علي خيانة الزوج. كما أيدت 60% من النساء ضرب الرجل لزوجته إذا ما قامت بحرق الطعام و52% من النساء أيدن ضرب الرجل لزوجته إذا لم تنصع لأوامره.
    وذكرت جريدة "القدس العربي" أن المسح الذي جاء في سياق تقييم توجهات واعتقادات المرأة في تبرير ضرب الزوجة، دفع المجلس الوطني لشؤون الأسرة للأخذ بزمام المبادرة لإجراء دراسة شاملة حول نظرة الأردن للعنف الأسري، وذلك بهدف إيجاد خطة وطنية لرفع مستوي الوعي حول هذه الظاهرة والمخاطر المترتبة عليها، خصوصا أن الظاهرة كانت محصورة في ذوي الاحتياجات الخاصة وفي الطبقات الفقيرة وغير المتعلمة، وتعدى الأمر إلى مختلف الطبقات الاجتماعية
     

مشاركة هذه الصفحة