وزارة الصحة ..فيروس شلل الاطفال مصدره السودان

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 406   الردود : 0    ‏2005-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-30
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت - حسمت وزارة الصحة العامة والسكان الجدل الدائر حول اسباب ظهور بعض الحالات بمرض شلل الاطفال في بعض المحافظات اليمنية ،وقال مصدر مسؤول بالوزارة : إن المؤشرات الأولية لنتائج الفحص المخبري الذي اجري في مركز مكافحة الأمراض في أطلنطا بالولايات المتحدة الأمريكية كشفت أن مصدر الفيروس هي جمهورية السودان التي تفشى فيها وباء شلل الأطفال العام الماضي" .
    وكانت وزارة الصحة اعلنت مطلع الشهر الجاري:" انها اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة مخاط ر انتقال فيروس شلل الأطفال -عبر الموانئ الجوية والبحرية- من خلال تلقيح الأطفال القادمين من بعض الدول التي أعلن تفشي الفيروس فيها، وخاصة الدول الأفريقية مثل السودان"..
    ونسبت وكالة الانباء اليمنية سبأ لذات المصدر القول:"أن عدد الحالات المصابة بشلل الأطفال الفيروسي البري بلغ حتى اليوم الجمعة (22)حالة إيجابية الفحص وفق نتائج المختبرات المتخصصة ، معظمها من محافظة الحديدة والباقي من محافظات حجه ، تعز ، حضرموت ، أمانة العاصمة إضافة إلى وجود (17)حالة سلبية .
    واضاف المصدر: إن هناك (113) حالة قيد الفحص المخبري والتي يشتبه بإصابتها بهذا المرض وتنتظر وزارة الصحة نتائج الفحص النهائي بشأنها" .
    وفيما تواصل الفرق الصحية التابعة للوزارة حملات تحصين في المديريات التي ظهرت فيها حالات إيجابية .. دعا المصدر جميع المواطنين الاهتمام بالتحصين الروتيني والتأكد من أخذ كامل الجرعات ضد أمراض الطفولة القاتلة وفي مقدمتها مرض شلل الأطفال .
     

مشاركة هذه الصفحة