احلام السياغي فارسة يمنية تعشق ركوب الخيل وتطمح بالمنافسة الدولية

الكاتب : shadi fuad   المشاهدات : 758   الردود : 1    ‏2005-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-30
  1. shadi fuad

    shadi fuad عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-17
    المشاركات:
    1,914
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]




    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF FF1493 800080"]مثلما اثبتت المراة اليمنية نجاحها وتفوقها في المجتمع في كثير من المجالات رغم المعوقات والتحديات التي تواجهها ولم يعد دورها محصورا في مجال بعينه ، بل انها اقتحمت مجالات صعبة لا تتناسب مع طبيعة تكوينها وثبتت قدرتها وتفوقها فيها . من ذلك المجال الرياضي الذي ولجت إليه بنجاح وثقة عالية ليس في جانب واحد منه بل في مختلف اشكاله وصنوفه ، من الشطرنج الى الكاراتيه إلى التنس والطائرة إلى الفروسية وكرة القدم والتحكيم . .فهذه أحلام السياغي فتاة يمنية طموحة. جمعت بين الفروسية والشعر والأدب وتعتبرهما وجهان لعملة واحدة ، وان كان لكل منهما نزواته وطقوسه الخاصة.

    * ايهما يستهويك أكثر الفروسية أم الشعر؟
    الشعر والفروسية وجهان لعملة واحدة .. فالشعر هو ذلك الشعور الجميل الذي ينتابني في لحظات أفراحي واتراحي وحزني وآلامي وبه اعبر عما يجيش في نفسي فرحا او حزنا ، وتستهويني فيه الكلمة العذبة ودلالاتها الشعورية والوجدانية والفكرية أما الفروسية فهي المكان الوحيد الذي أجد نفسي فيه ، فعلى صهوة الجواد احلق بروحي بعيدا في الفضاء الشاسع الذي لا حدود له ..فكل شيئ في الخيل يستهويني ويشدني اليه بدءا بناصيته وانتهاء بحوافره، بالإضافة إلى رقة طباعه وحدة ذكائه ،ووفائه وإخلاصه لصاحبه.

    * كيف كانت بدايتك مع الشعر والفروسية ؟ ومن شجعك ودعمك? المعاناة تولد الابداع ، وشعري نتاج معاناة مررت بها في احدى مراحل حياتي ، كما ان حبي لقراءة القصائد والمعلقات منذ الصغر نمى موهبتي منذ وقت مبكر أما بدايتي مع الفروسية فهي قصة حب تولدت مع الزمن ،وصرت لعيني الفرس وجمالها ، وبدات اتعلم ركوبه شيئا فشيئا ، وشجعني على ذلك والدي في البداية وكذا النادي اليمني للفروسية حتى صرتاأسيرة لها ، وعاشقة لركوبها إلى درجة جنونية ، تحديت أنوثتي وقهرت المستحيل وكسرت كل الحواجز والفوارق بين الرجل والمرأة لأثبت لكل من حولي وللعالم اجمع ان المرأة اليمنية عندما تصمم على شيء تحققه ولا يستطيع احد ان يقف بوجهها ..

    *ماهي اجمل لحظات الحياة بالنسبة لك ? أجمل لحظات الحياة لدي عندما امتطي صهوة الجواد ****ر في انسجام وتناغم تام مع خطوات وحركات جوادي و اسيطر على نزواته المجنونة اذا كان شرسا ، واروضه بسهولة.

    *ذكرت ان الشعر والفروسية وجهان لعملة واحدة .. ما وجه الشبه بينهما ؟ كذلك اتعامل مع القصيدة لن لها شرودها كما يشرد الخيل عندما يكون في قمة هيجانه ، لذلك احاول ان اتحكم بالكلمة وزنا وقافية ومعنى.

    *هل لك مشاركات في مجال الفروسية? شاركت في العديد من البطولات المحلية وحققت نتائج ممتازة.

    *ماهي طموحاتك المستقبلية? اطمح أن امثل اليمن في الخارج بشكل فاعل وان اشارك على المستوى العربي والعالمي في مسابقات ومهرجانات الخيول واحقق نجاحات كبيرة ، كما اتمنى إيجاد نوادي رياضية للفروسية خاصة بالمرأة حتى تتمكن الفتاة اليمنية من ممارسة هذه الرياضة الرائعة وغيرها من مجالات الرياضة المختلفة .

    رومنس [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-30
  3. صمت؟المآسي

    صمت؟المآسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-10
    المشاركات:
    1,443
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووووور رومنس


    موضوع قيم

    ورائع

    بارك الله فيك
    يعطيك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة