السياحه الى روما

الكاتب : shadi fuad   المشاهدات : 510   الردود : 3    ‏2005-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-30
  1. shadi fuad

    shadi fuad عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-17
    المشاركات:
    1,914
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]




    من أول نظرة على المدينة تبدو روما كمدينة سياحية لها جاذبيتها الخاصة ، ليس فقط لملايين السياح الذين يزورونها كل عام ، ولكنها تعدت ذلك لتجذب أيضا المبدعين من الفنانين والمفكرين من كل أنحاء العالم ، وتكون حقاعلى قدر الوصف بـ " المدينة الخالدة" .



    الانطباع الأول يدوم ..

    والسائح في روما يجد نفسه محاطا بشتى أنواع الفنون البديعة والتحف المعمارية المذهلة ، وسط جو من الزحام في الشوارع والميادين ، مختلطا بمواطني المدينة الذين لا يكفون عن الحركة والنشاط ، فالحياة في العاصمة الايطالية تنبض بالحركة والهمة ، ومن المؤكد أن زيارة لروما لا تنسى مدى الحياة .

    ولكي ترى جميع التحف الرومانية المعمارية والتاريخية الرائعة يلزمك لذلك رحلة أيام وأيام ، فالمدينة لم تبن في يوم واحد ، وأنت أيضا لا تتوقع أن تشاهد معالمها في يوم من رحلتك ، فهذه الفترة يمكنك أن تقضيها كاملة في مشاهدة روائع منطقة المركز القديم ، تتجول بين الكامبيدوجليو رائعة الفنان الايطالي مايكل أنجلو ، والتل البلاتيني بمتحفه الساحر الصغير ، والمنتدى الروماني القديم ، وغيرها من معالم المنطقة الاثرية العتيقة . أما عن الكنائس فهى ستتطلب منك وقتا أكثر ، حيث ينتشر معظمها حول المدينة من الخارج .

    ولمتعة أكثر في روما ، جرب أن تصعد على قبة كنيسة القديس بيتر أو قمة المدرجات الاسبانية التي تزاد جمالا كل يوم بمنظر حدائق بينشيو التي تكسوها ، اصعد هذه المدرجات وأعط لنفسك فرصة لمشاهدة أجمل مشهد علوي للمدينة كلها مع لحظة غروب الشمس .

    أهم المعالم السياحية في روما

    ولا يزال الغموض يلف التاريخ القديم لروما الذي خضع اولا لسيطرة ملوك اتروريا ثم لسيطرة الجمهورية. بيد ان الامبراطورية الرومانية التي حكمت في المرحلة الثانية ، تركت ارثا غاية في الاهمية من الاثار الرومانية القديمة في هذه الفترة ، والتي يأتي على رأسها " البانتيون " الذي شُيّد عام 27 ق.م وأعيد اعماره في العام 118 ميلادية على اثر تضرره من حريق ، يعتبر احد اجمل المعابد الاثرية، وقد تم الحفاظ عليه الى جانب عدد كبير من الآثار ، منها نصب على غرار الكوليزه ، شيد عام 80 ميلادية ، وهو مدرج عظيم اجريت فيه احتـفـالات قـتـال الـمـصارعـيـن وعـروضـات مخـتـلـفـة ، فـوصلت الينا وقد افسدتها القرون .

    ومن ابرز هذه المعالم الاثرية في روما : الفوروم الروماني وهو كناية عن مركز للتجارة ، وهناك أيضا حمامات كراكلا التي بنيت حوالى عام 212 والتي تستقبل خلال الصيف عروض الاوبرا ، بالاضافة الى السراديب التي تقع تحت الارض ، وكانت مقرا يجتمع فيه المسيحيون الاوائل الذين استخدموها كمدافن لموتاهم ايضا .وتمتاز روما كذلك بكنائسها واهمها كنيسة القديس بطرس التي تحتضن لوحة "العـذراء المـنـتـحـبـة" لمايكل انجلو. وقد شُيّدت في الـقـرن الـرابـع وأعـيـد بـنـاؤهـا فـي الـقـرن الـسـادس عـشـر..

    ويسبب التلوث الناتج عن عوادم السيارات مشاكل خطيرة للتراث الهندسي ، لذلك اعتمدت المدينة تدابير معينة بغية الحد من حركة مرور السيارات في الوسط التاريخي الذي تجتاحه اليوم الدراجات الهوائية.

    الثقافة والفنون

    تمثّل روما المركز العالمي للدراسات الفنية بفضل غناها العظيم في هذا المضمار ، لذلك تملك المدينة مؤسسات مختصة ، ولاسيما أكاديمية الفنون الجميلة والاكاديمية الوطنية للرقص ، والاكاديمية الوطنية للفن الدرامي، بالاضافة الى معهد سانتا سيسيليا الموسيقي والمعهد المركزي لترميم الآثار الفنية .

    ويقيم طلاب من مختلف أقطار العالم في روما بعد عصر النهضة لكي يستفيدوا من التواصل مع تراث المدينة .

    ولهذا السبب ، بنى لويس الرابع عشر في العام 1966 اكاديمية فرنسا التي تستقبل في كل سنة فنانين ومؤرخين فرنسيين .وبجانب ذلك تملك روما إحدى أجمل قاعات الاوبرا في الدنيا الى جانب موقع تاريخي مخصص لفصل الصيف وهو "حمامات كاراكلا" . كما نجد أيضا حوالى عشرين مسرحا وست قاعات خاصة بالحفلات المهمة حيث تقدّم عروض مسرحية متنوعة طوال السنة .

    أما في الجنوب الشرقي لمدينة روما فيقع مجمع سينسيتا السينمائي الذي شيد في أواسط الثلاثينات والذي شهد تصوير بعض التـحـف الـفـنـيـة للـسـيـنـما الايطالية والعالمية.

    وعندما نتكلم عن الثقافة في روما ، فلا ننسى الحديث عن المتاحف الرومانية العظيمة ، والتي تعد من اجمل المتاحف في العالم ، وهي كثيرة لا تعد ولا تحصى ، وتضم كافة اوجه الفنون والعلوم ، وتتضمن اقدم مجموعة فنية للمدينة قطعا اثرية فريدة من نوعها، وهي محفوظة في المتحف الكابيتولي .

    وليست المتاحف المكان الوحيد لوجود التحف والآثار ، إذ تضم قصور المدينة - على غرار قصر فارينز الذي اصبح اليوم مقرا للسفارة الفرنسية، وقصور فينيسيا (البندقية) وبربريني - عددا ليس بالقليل من التحف الفنية.

    تحياتي

    رومنس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-30
  3. خالد محمد

    خالد محمد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    6,631
    الإعجاب :
    2
    مشكوووووووووووور يا رومنس موضوع جميل ...


    دمت لنا ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-30
  5. صمت؟المآسي

    صمت؟المآسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-10
    المشاركات:
    1,443
    الإعجاب :
    0
    يعطيك العــــــــــــــــــــافيه اخي


    موضوعك رائع وقيم


    ينور عليك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-30
  7. shadi fuad

    shadi fuad عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-17
    المشاركات:
    1,914
    الإعجاب :
    0



    المشكله مش هنا

    المشكله انه انا كنت بحط هذا الموضوع في قسم السفر والسياحه في المنتدى الرومنس

    ايش جابه للمجلس اليمن قسم التعارف والتسليه


    مشكورين

    رومنس
     

مشاركة هذه الصفحة