لا تصــدقــوا هذا الخبـر !

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 386   الردود : 0    ‏2005-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-29
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    نبأ عن موت بن لادن على موقع لـ «القاعدة» يثير جدلا بين الأصوليين
    أصوليون قالوا إن الخبر «مدسوس» وتوقعوا بيانا من الظواهري لو كان صحيحا
    [​IMG]
    لندن: محمد الشافعي
    أثار خبر عن وفاة أسامة بن لادن بثه موقع أصولي محسوب على تنظيم «القاعدة»، لغطا كبيرا بين الأصوليين أمس، واعتبروه خبرا مدسوسا.
    وقال الخبر، الذي حمل عنوان «خبر عاجل.. وفاة أسامة بن لادن»، على موقع «منبر أهل السنة والجماعة»، الذي دأب على بث بيانات «القاعدة» خلال الأسابيع الماضية: «بلغنا الآن هذا الخبر العاجل، حيث أعلن تنظيم «القاعدة» عن وفاة أسامة بن لادن».

    وأضاف «قلم المجاهدين»، وهو اسم مستعار لقيادي أصولي في موقع «منبر أهل السنة والجماعة»، قائلا: «أسامة بن لادن مات. أين لاطمو الخدود، أين البكاءون، أين من يرمي بنفسه من فوق الأبراج والبنايات العالية، أين النواح الذي يمزق القلوب؟».

    ومن جهته اعترف عمر بكري، المرشد العام لحركة «الغرباء» الأصولية بلندن، لـ«الشرق الأوسط»، بأن صياغة الخبر تأصيلية إسلامية. الا ان بكري أعرب عن اعتقاده بأن الخبر مدسوس لإثارة اللغط .

    من جهته قال الدكتور هاني السباعي، مدير مركز المقريزي للدراسات بلندن «إذا مات بن لادن فإن الذي سينعاه سيكون خليفته، أيمن الظواهري». وأضاف أن الخبر مكتوب بطريقة جديرة بالاهتمام.

    لكن الأصولي المصري ياسر السري، مدير «المرصد الإسلامي»، قال لـ «الشرق الأوسط»، ان بن لادن حي يرزق. وسجل شريط فيديو من مخبئه ستبثه احدى المحطات الفضائية قريبا. واضاف ان الهدف من خبر الموقع الاصولي هو القول: «ليعد كل منكم نفسه لخلافته، فموته وارد في أي وقت».
     

مشاركة هذه الصفحة