أنبئوني باسمائهم...من هم؟؟؟!!

الكاتب : هادي110   المشاهدات : 2,556   الردود : 35    ‏2005-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-29
  1. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أسود بن عامر حدثنا شعبة بن الحجاج عن قتادة عن أبي نضرة عن قيس قال ثم قلت لعمار أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر علي أرأيا رأيتموه أو شيئا عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا لم يعهده إلى الناس كافة ولكن حذيفة أخبرني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قال النبي صلى الله عليه وسلم :في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة لم أحفظ ما قال شعبة فيهم.
    صحيح مسلم ج: 4 ص: 2143 2779
    .

    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-30
  3. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    أنبئوني بأسمائهم
    وما حالهم بعد وفاة نبينا الأكرم -صلى الله عليه وآله-

    للرفع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-30
  5. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    إذا كنت أنت تعرفه فهاتِ ما عندك هاتِ

    ثانيا: القرآن ذكر تزكية الأنصار والمهاجرين ..فتبين خروجهم من مضمون هذا الحديث.

    ثالثاً: عمر ابن الخطاب كان يسأل حذيفة انا منهم فأجابه من غير تردد لا لست منهم.

    رابعاً: قال الإمام النووي :أما قوله صلى الله عليه وسلم : ( في أصحابي ) فمعناه الذين ينسبون إلى صحبتي , كما قال في الرواية الثانية : ( في أمتي )


    ومما يؤيد ما ذهب إليه النووي هذا الحديث:عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالجعرانة منصرفه من حنين وفي ثوب بلال فضة ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقبض منها يعطي الناس فقال يا محمد اعدل قال ويلك ومن يعدل إذا لم أكن أعدل لقد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه دعني يا رسول الله فأقتل هذا المنافق فقال معاذ الله أن يتحدث الناس أني أقتل أصحابي إن هذا وأصحابه يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون منه كما يمرق السهم من الرمية "


    فقوله صلى الله علبه وآله وسلم "أقتل أصحابي" أي فيما يبدوا ظاهرا وإلا فأولئك لم يدخلوا في الإسلام أساسا وإنما كان هذا نفاقاً ,فلا جرم أن يرتد أولئك النفر بعد انتقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى ربه
    أما الأعداد الكبيرة التي ارتدت في عهد الصديق فأولئك لم يروا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فضلا عن أن تثبت لهم صحبة

    خامساً :يروي هذا الحديث وأحاديث الحوض أكثر من خمسين صحابياً فهل هؤلاء ينقلون ما يدينهم!!

    سادساً: ما هو قولك ولا تفهمني خطأ طيب ما هو ردك على شخص ما قال وهو يريد أن يحاجج الشيعة فيما يستندون إليه من أحاديث " في أمتي إثنا عشر خليفة " فقال : ما هو قولكم في حديث " في أمتي أثنا عشر منافقاً"؟

    مجرد تسائل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-30
  7. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0


    بارك الله فيك أيها الباسم الشافي .
    وهؤلاء الروافض لا يتناهون عن بهت الصحابة الكرام ولا يتورعون في سبهم وزندقتهم وتراهم يأخذون من الأحاديث ما تشابه عليهم أو ما وافق هواهم .
    فأنت ترى هذا يستدل بهذا الحديث والذي يريد أن يقوله : أن في الخلفاء الراشدين من يدخل في هذا الحديث ، ولا يعلم المسكين التعبان أن ابن هشام ذكر في السيرة النبوية في عدة صفحات متتالية منافقون بأسمائهم . فقاتل الله الجهل والعمى .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-30
  9. ابن حزم

    ابن حزم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-27
    المشاركات:
    517
    الإعجاب :
    0
    المشكله ان كثير من الروافض سذج وتمت ابادة عقولهم وأهانه شرفهم وكبريائهم ... لهذا السبب الرواافض دائما منطقهم معوج وسذج ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-30
  11. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    الأخوة الكرام

    سيف الإسلام وابن حزم بورك فيكما

    صحيح هناك فهم معوج عند الإمامية هادهم الله

    خذ مثلاً هذا المثال الواقعي المعاصر لكيف يفكر الإمامي.

    حينما يأتِ سني ما فيقول : قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لولا علي لهلك عمر ، أو لاأبقاني الله لمعضلة ليس لها أبا الحسن"

    بغض النظر طبعا عن صحة هذه الآثار وهي ضعيفة سندا بلا شك لكنها منتشرة.

    اقول بغض النظر عن السنة والصحة.

    إذا سمع الإنسان الطبيعي هذا الكلام انقدح في ذهنه أمر ونتيجة

    أما الأمر فهو مدح عمر لعلي ولعلمه.

    النتيجة تواضع عمر رضي الله عنه

    ففي كلتا الحالتين هي منقبة لعمر رضي الله عنه.

    لكن انظر كيف يفهمها الإمامي:

    ينقدح في ذهنه عدة أمور

    1: جهل عمر
    2: عدم معرفته بالقضاء ومشاكل الناس
    3: هذه الصفات لا تصلح لخليفة
    4: إذا هو ليس بخليفة حقاً
    5: لماذا يقول علي دون غيره
    6: لأنهم يعتمدون عليه في كل شيء
    7: هو يحل جميع إشكلاتهم.
    8: إذا هو معصوم
    9: النتيجة هو الإمام والخليفة الحق.

    هذا فقط مثال واحد من داخل فكر وعقل الإمامي

    والأمثلة على ذلك كثيرة جدا.

    لكن نسأل الله لنا ولهم الهداية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-02
  13. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    البلسم الشافي.. شافاه الله ببلسم ولاية أهل بيت النبوة -عليهم السلام-

    النص واضحٌ جلي فتأمله هداك الله:

    في أصحابي اثنا عشر منافقا .
    سل أهل الاختصاص عن المراد من (في أصحابي).
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-02
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يا هادي اتق الله وابتعد عن التعريض باصحاب رسول الله . المراد المنافقين الذين كانوا يأتمرن على قتل الرسول صلى الله عليه على آله وسلم .
    ولو علمهم أحد غير صاحب السر لأخبر بهم فهل انت منتهي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-02
  17. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    هات اعلم أهل الإختصاص حتى نعريه أمامك هنا

    أم هؤلاء أشباح مُحرم عليهم الدخول معنا والنقاش، كحال البعض!!

    ثم إذا كان أهل الإختصاص هو من يعلم فقط فلماذا تُدخل وتحشر نفسك في الموضوع!!

    هذه دعوة مني لك ولم يصله كلامي اذهب وأت بأقوى متخصص عندكم حتى نناقشه في المسائل الكبار ، لنرى هل لديهم بيان وعلم أم هي دعاوى على شفى جرف هار
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-03
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وين هادي 110

    يختفي ويظهر فجأة مثل الثعبان

    وكذلك اخوه من اليمن اتيت

    عندما نغيب عن المجلس يأتون اليه وعندما نحضر يهربون

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل
     

مشاركة هذه الصفحة