الداعية عمرو خالد وخواطر زيارته إلى اليمن

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 590   الردود : 2    ‏2005-04-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-28
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الخاطرة الأولى صنعاء صانعة الحضارة

    في صنعاء القديمة تشم رائحة الإسلام ، رائحة الحضارة ، عبق التاريخ ، صنعاء عاصمة اليمن تذكرني بالقاهرة القديمة ، تذكرني بمدينة فاس بالمغرب ، بصراحة تذكرني بحضن الإسلام .. بأحضان الصحابة والتابعين ، بــ ونلقى الأحبة ..
    فإلي هذه المنطقة من الأرض أرسل النبي صلى الله عليه وسلم شاب في الثلاثين من عمره وقال له إذهب إلي أرض اليمن فعلم أهلها الإسلام .
    فنزل الشاب إلي اليمن وحده لا يملك إلا أفكار النبي صلى الله عليه وسلم ..فأسلم أهل اليمن وسموا الكثير من أبنائهم بأسم هذا الصحابي الجليل ..أنه معاذ بن جبل


    لو تعرفون كم يحب أهل اليمن معاذ بن جبل ويدينون له بالفضل لتحركتم يا شباب بكل قوة دعاة إلي الله ، لتحصلوا من الثواب ما حصله معاذ بن جبل ...


    الخاطرة الثانية : استقبال أهل اليمن :

    لقد زرت بلاد كثيرة ، زرت معظم بلاد الوطن العربي ومعظم بلاد أوروبا وألقيت محاضرات في كل هذه البلاد ، لكن لم يحدث لي في مكان ما أن استقبلت بهذا الترحاب ، كما إستقبلني أهل اليمن ، ولعل أقرب بلد قوبلت به بهذا الترحاب هو الأردن لكن ما حدث لي في اليمن جعلني أتأثر باكيا مرارا ، إن مصافحة شباب اليمن تزيدك إيمانا على إيمانك ، إن همة نساء اليمن تدفع الدم في العروق وتلهب عاطفة الإنسان نحو مزيد من العطاء للإسلام ...
    إن الحفاوة والحب شيء لا يقدر بمال وإني لأحمد الله حمداً كثيراً أن عوضني عن فقدي لبلدي وأهلي في مصر بهذا الحب وهذه الحفاوة ...

    الخاطرة الثالثة :

    كنت أقرا حديث النبي صلى الله عليه وسلم..أصدقه ولكن لا أستشعره ..كان يشير النبي صلى الله عليه وسلم بأصبعه إلي اليمن ويقول الإيمان هــا هنـــا وكان يقول ما معناه آتاكم أهل اليمن أرق أفئدة وألين قلوب ..الأيمان يمني والحكمة يمنية ..

    والله يا شباب لم أفهم وأتذوق هذا الحديث حتى زرت اليمن
    أنهم تماما كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم ، ولذلك قلت لهم في كل محاضرتي يا أهل اليمن كونوا عند حسن ظن النبي صلى الله عليه وسلم.. بكم ، ولو بدل أهل الأرض لا تتبدلوا يا أهل اليمن ..

    الخاطرة الرابعة :

    يظن الأنسان أن له طاقة محدودة وجهد محدود وأنه سريع التعب.
    ولكن عندما تتعب لحظات من أجل الإسلام تتعاظم الطاقة وتتضاعف القوة ويصبح الإنسان الضعيف كالمارد القوي ، أقول هذه الكلمات لأننى ما أكنت أظن أنني أستطيع أن أقوم بالجهد الذي قمت به في اليمن وأنا الإنسان الضعيف.
    لولا عون الله ...ما تفجرت الطاقات ..
    تخليوا يا شباب ، لقد بقيت في اليمن 5 أيام ألقيت فيهما 20 محاضرة .،
    وهذه ال 20 كانت كما يلي 5 محاضرات عامة 5 في محافظات مختلفة كان متوسط الحضور في كل منها 15 ألف.، إضافة إلي محاضرات طلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة وكلية الدفاع الجوي ..، و محاضرة لطلبة الجامعات ، جامعة صنعاء وجامعة تعز ، ثم محاضرة لخطباء المساجد والدعاة والوعاظ عن فن الدعوة إلي الله ، ومحاضرة للمسجونين في السجون ، أخيرا.. محاضرة لرجال الأعمال والتجار ، بالإضافة إلي عشرات اللقاءات مع أصحاب القرار في اليمن ..

    لا تسألوني من أين أتت الطاقة ، أنه الله سبحانه وتعالى عندما يمن على عباده بفضله ونعمته ,,

    وأنتم يا شباب أريد منكم مزيد من الطاقة والعطاء ...


    الخاطرة الخامسة : لقاء رئيس الجمهورية ..الرئيس على عبد الله صالح

    هل تدرون ماذا كان محور اللقاء؟؟ كان محور اللقاء فكرة صناع الحياة وإعجاب الرئيس بصناع الحياة ورغبة الرئيس في أن تنفذ مشروعات المرحلة الثالثة باليمن بقوة ، وقد تم الإتفاق على أن تتبنى وزارة الصناعة ووزارة الزراعة ووزارة الصحة ... تنفيذ مشروعات صناع الحياة بالتعاون مع شباب صناع الحياة باليمن ..

    لقد سررت بشدة بهذا الإهتمام لأنني كما قلت لكم في بداية المرحلة الثالثة نحتاج لشراكات مع كل الجهات المهتمة بالنهضة في بلادنا ، ولقد تمنيت يومها أن تكونوا معي يا شباب وتسمعون بإذنكم تقدير شعب اليمن وحكومة اليمن لكم يا صناع الحياة ، حتى تعرفوا قيمتكم الآن في العالم العربي فتزدادوا إصرارا وثباتا مهما كانت المعوقات وصعوبة الطريق ..

    الخاطرة السادسة :طعام أهل اليمن

    الإفطار والغذاء والعشاء في اليمن فيه صنفين أساسيين ، لحم مطبوخ بأشكال مختلفة لم أراها في حياتي وعسل مخلوط بفطائر مختلفة لم أسمعها في حياتي ..واللطيف أنني دعيت إلي منزل الشيخ عبد الله الأحمر رئيس البرلمان اليمني وكان ذلك قبل المحاضرة الكبرى بساعة فقط ...

    والطريف أن من عادة أهل اليمن أن يأكل لقمة اللحم ثم بعدها لقمة من العسل وهكذا طوال الغذاء ، فأصابني مغص شديد وهما يصرون على ، فلجأت إلي حيلة لطيفة، وضعت طبق صغير على يساري أضع به العسل وأكل اللحم حتى إذا انتهيت من اللحم أكل العسل ، أن الشيخ عبد الله الأحمر أكتشف الطبق ، وطلب مني أن أكل كما يأكلون ، فاستجبت وكانت النتيجة أن تأخرت المحاضرة ساعة ، حتى أتى طبيب وعالجني ..

    غير أني تعلمت من هذا الموقف أنه يجب على المسلم أن يتكيف مع الوضع ويتفاعل مع الناس حتى وإن أستصعب ذلك ..

    والطريف أني بعد ذلك الموقف أعتدت أن أكل اللحم والعسل في وجبة واحدة ..ولا أخفى عليكم أنني الآن مشتاق لأكل اليمن ....


    منقول من موقع الداعية عمرو خالد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-28
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي الكريم البرق اليماني
    الموضوع موجود ومثبت بالمجلس الاسلامي منذ اكثر من اسبوع
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-28
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    تصدق لأول مرة أعرف أنه موجود في المجلس الإسلامي..

    ولا يهمك.. حوله على قسم المدفن عفواً قسم الملاحظات.

    واشكرك على التنبيه
     

مشاركة هذه الصفحة