اليوم مواجهة ساخنه جدا ,, مواجهة أوروبية بين ليفربول وتشلسي الإنجليزيين

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 331   الردود : 2    ‏2005-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-27
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    مواجهة أوروبية بين ليفربول وتشلسي الإنجليزيين



    يلتقي تشلسي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع جاره ليفربول اليوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وسط توقعات بتفوق تشلسي المرشح الأبرز للفوز باللقب الأوروبي.


    وسيكون هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين فريقين إنجليزيين في نصف النهائي وهو ما يعني ضمان وجود ناد إنجليزي في النهائي في مواجهة الفائز من ميلان الإيطالي وأيندهوفن الهولندي.

    وتأهل تشلسي إلى النهائي بعد أن تفوق بجدارة على منافس قوي هو بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي بفضل باقة النجوم التي اجتذبها النادي بعد أن اشتراه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش وأثمرت اقتراب الفريق من الفوز بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ عام 1955.

    ويقود تشلسي مدرب محنك هو البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد بورتو إلى بطولة الدوري البرتغالي ثم دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بينما تزخر صفوف الفريق باللاعبين البارزين مثل البرتغالي باولو فيريرا والعاجي ديدييه دروغبا والهولندي أريين روبن إضافة إلى نجم الوسط فرانك لامبارد وقائد الفريق جون تيري.


    ليفربول أزاح يوفنتوس فهل ينجح في تكرار فوزه مع تشلسي (الفرنسية-أرشيف)

    أحلام اللقب
    على الجانب الآخر تأهل ليفربول على حساب منافس قوي هو يوفنتوس الإيطالي وبات يطمح لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عاما وإحراز اللقب الخامس في تاريخه لتعويض موسمه خصوصا أن فرصته بالمشاركة في هذه المسابقة الموسم المقبل تتضاءل بسبب ضعف نتائجه في الدوري المحلي.

    وعلى غرار تشلسي استقدم ليفربول في بداية الموسم المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي قاد فالنسيا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، فضلا عن عدد من النجوم الإسبان مثل خابي ألونس ولويس غارسيا وفرناندو موريانتس إضافة إلى نجم الوسط الإنجليزي الدولي ستيفن جيرارد.

    لكن ليفربول سيفتقد بشدة جهود مهاجمه التشيكي ميلان باروش بسبب الإصابة خاصة وأن موريانتس لن يتمكن من المشاركة كما أن المهاجم الفرنسي الآخر جبريل سيسيه لم يعد بعد إلى مستواه المعروف بعد إصابة أبعدته عن الملاعب أربعة أشهر.

    جدير بالذكر أن تشلسي هزم ليفربول 3 مرات هذا الموسم منها اثنتان في الدوري بنتيجة واحدة هي 1-صفر، والثالثة في نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 3-2 بعد التمديد.



    المصدر
    الجزيرة نت


    مع أطيب تحياتي
    مشتاق ياصنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-27
  3. الحب البعيد

    الحب البعيد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-02
    المشاركات:
    2,566
    الإعجاب :
    0
    والله بتكون مباراه حلوه


    وتشلسي اعتقد بيفوز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-28
  5. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766


    ممكن وممكن لالا
     

مشاركة هذه الصفحة